أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. الخدمة المدنية تعلق عمل نسبة 80% من الموظفين وتستثني بعض القطاعات وتحدد كيفية ادارة الأنشطة في الوحدات الادارية

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بحكومة الانقاذ، اليوم الأحد 22 مارس/آذار 2020، تعليق عمل 80% من موظفي الدولة، باستثناء بعض القطاعات.

و بحسب القرار الصادر عن الوزارة تم تعليق العمل لنسبة 80% من موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة و القطاعين العام و المختلط و الوحدات المستقلة و الصناديق الخاصة و الملحقة المركزية و المحلية، لمدة أسبوعين، بما فيهم الموظفين كبار السن و من يعانون من الأمراض المزمنة، عدى القطاعات الصحية و الأمنية و الخدمات.

و أشار القرار إلى أن القيام بإدارة الانشطة و تقديم الخدمات العامة يتم عبر إدارات خدمة الجمهور خلال مدة تعليق العمل، و في نطاق الـ20% من القوى العاملة غير المشمولة بالفقرة السابقة مع اتخاذ الآلية المناسبة لتحديد المناوبات للدوام اليومي.

و طالب القرار كافة وحدات الخدمة العامة التنفيذ كل فيما يخصه و الرفع لوزارة الخدمة المدنية بنتائج التنفيذ.   

و اهابت الوزارة بكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة و القطاعين العالم و المختلط و الوحدات المستقلة و الملحقة المركزية و المحلية الالتزام و مباشرة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لذلك كإجراء احترازي و وقائي لمواجهة فيروس كورونا، و العمل وفق ما سيرد من القرارات و التعاميم و التوجيهات التي سيتم تعميمها لكافة الأجهزة و الوحدات العامة.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى